السؤال:

هل ممكن أن يتلبس الجن الإنسان ؟

الجواب:

بسم الله، والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد..

 

أختي الفاضلة.. نسأل الله تعالى أن يصلح لك زوجك وأن يصلحك لزوجك وأن يرزقكما الذرية الصالحة.

 

أما بالنسبة لما ورد في رسالتك فبداية ننصح لكما بالاستعانة بالصلاة والدعاء في أوقات الإجابة، والتوبة الصادقة، والبعد عن المعاصي، والإكثار من ذكر الله، ومباشرة أسباب الدواء المشروعة كشرب زمزم واستعمال الحبة السوداء والادهان بزيتها أو شربه ويمكن قراءة القرآن على زمزم وزيت الحبة السوداء، ثم يعالج به المريض شربا أو ادهانا.

 

أما عجز الزوج عن إتمام العملية الجنسية فالغالب على الظن أن هذا مرده سبب نفسي ولا ينبغي لكما أن تصرفا الأمر إلى السحر وإن كان هذا لا يعدو كونه مجرد احتمال ولكنه احتمال بعيد.

 

ولذلك فإذا كانت المشكلة منك بمعنى أنك تكونين في حالة هلع إذا اقترب منك الزوج أو كانت المشكلة من الزوج بمعنى أنه لا يجد نفسه قادرا على الانتصاب عندما يقترب منك ففي كلا الحالتين نفتش عن الأسباب النفسية طالما أنه ثبت أنه لا شيء فيكما من الناحية العضوية.

 

فصاحب المشكلة منكما لا بد أن يعرض نفسه على طبيب نفسي وبعد ذلك يمكن أن نقرر إذا كان الفشل في الحياة الجنسية سببه جن أو سحر أم لا؟

 

والحذر كل الحذر أن تقعي فريسة في أيدي الدجالين والمشعوذين ولو سلمنا جدلا أن سبب معاناتكما هو السحر فعلاج الأمر يسير وجماع الأمر في الاعتصام بحبل الله تعالى وصدق اللجوء إليه. أما خطوات علاج المربوط فيمكنك مطالعة هذه الفتوى: كيفية فك المربوط والمسحور

 

وننصح بمطالعة ما يلي:

 

فشل ليلة الزفاف بين الربط والسحر

 

والله أعلم.


الوسوم: ,